منتديات اولاد الحلفاية

بعض من مميزات WindowsXP

اذهب الى الأسفل

بعض من مميزات WindowsXP

مُساهمة من طرف Mustafa في الأحد ديسمبر 20, 2009 4:31 pm

بالنسبة لمزايا ويندوز XP فسأذكر فقط الإضافات التي لن تجدها في أي ويندوز آخر دون ذكر التطوير في الشكل:
1- تشغيل البرامج المتوافقة مع أنظمة ويندوز السابقة باستخدام Program Compatibility Wizard

2- باستخدام التقنية الحديثة WinSxS أو Windows Side by Side تتمكن الويندوز من توفير عدة إصدارات من مكتبات DLL لتتوافق مع أي برنامج يطلب أي إصدار من هذه الملفات حيث تقوم بإخفاء الإصدار غير المناسب عن البرنامج ليظن أن الإصدار المتوفر هو ما يحتاجه فقط.

3- تم تبسيط عملية مشاركة الإنترنت في الشبكة المحلية حتى بشكل أسهل من الملينيوم باستخدام ICS - Internet connection sharing الذي يأتي في الويندوز XP مزودا بجدار ناري firewall مريح جدا في التعامل معه.

4- عندما يكون هناك أكثر من مستخدم للويندوز بحيث يكون لكل إعداداته الخاصة به فإنه في هذا الويندوز عند خروج مستخدم ما لأنه مثلا قد حان وقت عمل مستخدم آخر فإن المستخدم الأول ليس عليه إغلاق برامجه التي يعمل عليها لآنه عند عودته و إدخال اسمه و كلمة المرور سيجد كل شيئ كما تركه.

5- يتمكن هذا الويندوز و لأول مرة من النسخ مباشرة على أقراص CD-R أو CD-RW دون الحاجة لأي برامج إضافية.

6- إمكانية إستعادة أي مشغل Driver تم استبداله بمشغل معطوب أو غير مناسب.

7- دعم كامل لتقنية APCI التي تسمح لأكثر من جهاز بمشاركة خط مقاطعة واحد IRQ.

8- دعم كامل لأجهزة DVD-RAM, CD-R, CD-RW ,ATA100 ,UPnP ,IEEE1394, 802.11b.

9- استخدام تقنية جديدة تسمى Remote Assistance و التي عند إعدادها فإنه في حالة حصول أي مشكلة في النظام تقوم هذه الخدمة بالإتصال بالشركة التي تقدم خدمة الضمان للزبائن بحيث يتمكن الموظف من حل المشكلة في الجهاز دون الحاجة للذهاب بنفسه للزبون.

10- يعتبر هذا الويندوز الأول من نوعه الذي يدعم استخدام معالجات 64 بت مثل معالج إيتانيوم من إنتل.

11- إمكانية التحكم الكامل بالويندوز من خلال أي جهاز على الشبكة باستخدام وظيفة Intellimirror.

12- يدعم استخدام نظام ملفات مطور و يوفر حماية كبيرة EFS (encrypting file system).

13- يوفر ميزة رائعة لأصحاب الكمبيوترات المحمولة أو الشاشات المسطحة تؤدي الى تحسن كبير في عرض الخطوط على الشاشة حيث تظهر و كأنك تقرأ من كتاب ، هذه الميزة تسمى ClearType و يمكن الوصول إليها من :

Control Panel>Display >Appearance>Effects>Use the following method to smooth edges of screen fonts: ClearType

14- البيئه اصبحت الويندوز الان اكثر مرونه مما كانت عليه في السابق حيث ان المستخدم يستطيع تحويل الواجهة الاساسية لبيئة الويندوز من عربي الى انجليزي دون الحاجة الى اعادة تنصيب الويندوز.

15- الموثوقية من خلال تجارب قامت بازعاج النظام. وذلك بتشغيل العديد من التطبيقات، وتشغيل الماسح الضؤئي، وطباعة عدة مستندات، ومحاولة عمل فحص من قبل البرامج الخدمية. وفي وسط هذا العذاب بقي النظام صامداً لم يهتز، صحيح اصابه بعض البطء وهذا أمر طبيعي او منطقي جداً. إلا أنه ظل صامدا بمعنى أنك لن ترى الأمورالتي كانت تقوم بها الانظمة مثل "قام بأداء عملية ممنوعة" و "الشاشة الزرقاء والتوقف والتصلب كل هذه الأمور لن تراها أبداً.

16- الشفاء الذاتي يقوم النظام بإصلاح نفسه ذاتياً بعدة طرق. فمثلاً يحتفظ بنسخة من الملفات المهمة، وعندما يلاحظ أخطأ متكررة عند بدء الشتغيل يقوم تلقائياً باستبدال تلك المفات. أيضاً يمنع الكتابة إلى الملفات التي من شأنها أن تضر بنظام التشغيل.

17- التوقيت الدولي هناك توقيت دولي في ويندوز XP اي انه اذا قمت بتغيير الدولة من خلال اعدادات اقليمية عند لوحة التحكم فان الوقت يتغير تبعا للدولة التي اخترتها. 7- التعددية جرت العادة ان يتم استخدام الجهاز من قبل شخص واحد ولكن ويندوز XP (...)رت هذا الحاجز. اي انه باستطاعة المستخدم ان ينتقل من حساب شخص الى اخر دون الحاجة الى انهاء جلسة عمله اي بمعنى مايسمى (Multiuser)

Mustafa
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 15
نقاط : 36
السٌّمعَة : 0
التسجيل : 21/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى